كيف تتخلصين من اسوداد مفاصل أصابعك

كيف تتخلصين من اسوداد مفاصل أصابعك

قد تتعرض بعض الأماكن في جسم الانسان إلى اسوداد في الجلد ومن هذه الأماكن مفاصل أصابع اليد ويرجع حدوث هذا الأمر إلى عدد من الأسباب ليس من ضمنها تراكم الأوساخ في تلك المنطقة وقد لا يؤدي فرك هذه المناطق بشدة إلى حل تلك المشكلة لكنه على العكس قد يتسبب في زيادتها.

نوضح أولا أهم العوامل التي قد تؤدي إلى اسوداد مفاصل الاصبع ومن هذه العوامل جفاف البشرة بسبب تعرض اليدين للغسل بصورة مفرطة أو تعرضها للماء الساخن أو لأشعة الشمس دون وقاية من حرارتها كما لأن جفاف البشرة قد يكون عرض من أعراض بعض الأمراض الجلدية مثل الحكة ومرض “الأكزيما” وأيضا عامل السمنة.

اليدين

بعد أن وضحنا أهم العوامل التي تؤدي إلى اسوداد المفاصل، هنا بعض الحلول التي تمكنا من التخلص من هذا الاسوداد لكن قبل ذلك يجب زيارة طبيب أمراض جلدية لمعرفة السبب الرئيسي لاسوداد المفاصل بالإضافة إلى ذلك يوجد عدد من الطرق التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة بشكل فعال:

  • الاعتناء باليدين: يتمثل هذا الاعتناء في المحافظة على البشرة من الجفاف ويتم هذا عن طريق عدم تعريض اليدين للماء الساخن بشكا مفرط وأيضا عن طريق الاستخدام المنتظم للكريمات التي ترطب البشرة.
  • غسل اليدين

 

  • استخدام كريمات تساعد على التقشير: يتم وضعها بانتظام على جلد اليدين ليلا وستعمل على تقشير البشرة وترطيبها وسيساعد هذا على تقليل اسوداد البشرة.
استخدام كريمات البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *